U3F1ZWV6ZTI2NDY5OTE4MzE3OTE4X0ZyZWUxNjY5OTUxMzM1MTQ5Ng==

Samsung Galaxy Note 10 يقوم بإزالة مقبس سماعات الرأس الذي يشير إلى نهاية عصر ما


عندما تم الإعلان عن Galaxy Note 10 يوم الأربعاء ، تحدثت Samsung عن تصميمها الجديد ، والكاميرات التي تمت ترقيتها ، كما قدمت نموذجًا ثانيًا أكبر يسمى Note 10 Plus. ولكن الشيء الوحيد الذي لم يتم ذكره مطلقًا (بصرف النظر عن Galaxy Fold) هو حقيقة أنه لم يعد هناك مقبس سماعة رأس في Galaxy Note. أظهرت شريحة معروضة على الشاشة الكهفية لمرحلة الأحداث Unpacked الجزء السفلي من Note 10 مع منفذ USB-C و S-Pen وشواية السماعات. تغيب أي علامات على جاك سماعة الرأس.

إذا تم إطلاق Galaxy Note 9 دون عام واحد ، فسيكون هذا بمثابة أخبار ضخمة. ولكن في عام 2019 ، عندما لا تبيع Apple طراز iPhone جديدًا واحدًا بمقبس سماعة رأس ، كما قامت شركات مثل Google و OnePlus و Huawei بإزالتها من أجهزتها الرئيسية ، فليس من المستغرب ألا يكون لدى Galaxy Note 10 واحد. والأهم من ذلك ، تشير هذه الخطوة من سامسونج إلى نهاية مقبس سماعة الرأس للهاتف كما نعرفه. أتمنى لو كان هناك معيار عالمي على قدم المساواة ليحل محله بأسعار معقولة أيضا.
لا يمكننا صب واحدة من أجل مقبس الصوت 3.5 ملم فقط لأن العلامات التجارية مثل LG وموتورولا لا تزال تملكها على هواتف جديدة. أزالت شركة موتورولا مقبس سماعة الرأس من هاتفها Moto Z في عام 2016 فقط لإعادتها إلى Moto Z4 هذا العام. لكن جعل Samsung يقوم بإزالته من Note 10 يشبه تشغيل الصفحة الأولى من الفصل الأخير من كتاب. أصبح من المحتم الآن أن معظم الهواتف لن تستقبلها أبدًا.

كان مقبس سماعة الرأس أحد أطول المعايير وأكثرها استخدامًا في السلع والأدوات الاستهلاكية. يمكنك توصيل نفس زوج سماعات الرأس بجهاز Galaxy Note 9 الذي يمكنك توصيله بجهاز iPhone 6S أو Nintendo Switch أو Mac أو PC الشخصي بالإضافة إلى مئات الأجهزة الأخرى. قبل عقود من ظهور iPod وصعود الهواتف الذكية ، كانت الدونغل الوحيدة اللازمة لسماعات الرأس إما مهايئًا ربع بوصة لأنظمة استريو أعلى نهاية أو مهايئًا بحجم 2.5 مم موجود في الإلكترونيات الصغيرة مثل راديو ترانزيستور جيب.
أصبحت الدونغل والمحولات شائعة خاصةً إذا كنت ترغب في استخدام نفس زوج سماعات الرأس على أجهزة متعددة. وعلى الرغم من كونها مزعجة مثل الدونغل ، فإن إزعاج استخدامها يحجب حقيقة أنه لا يوجد معيار عالمي واحد جديد تعتمده الشركات بدلاً من مقبس سماعة الرأس.

تحتوي سماعات الأذن السلكية من Apple على موصل لايتنينج ، بينما تستخدم جميع هواتف Android تقريباً سماعات الرأس USB-C أو دونجل USB-C. لكن USB-C ليس هو نفسه عبر الهواتف لأنه في وقت ما يجب تحويل الصوت من إشارة رقمية إلى إشارة تمثيلية. يحدث هذا في بعض الأحيان داخل الهاتف الذكي ، كما هو الحال مع LG G8 و V50 اللذين يحتوي كلاهما على محول رقمي إلى تمثيلي 32 بت (DAC). في بعض الأحيان يمكن أن يحدث ذلك في الدونجل نفسه. لزيادة تعقيد الأمور ، قدّم بعض صانعي الهواتف ميزات خاصة في منفذ USB-C الخاص بهم. ميزات إلغاء الضوضاء من HTC ، على سبيل المثال ، تعني أن منفذ USB متوافق فقط مع دونجل HTC. ولن أدخل في محولات نشطة أو سلبية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة